مدرسة صفط جدام الإعدادية بنات

مدرسة صفط جدام الإعدادية بنات


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم بحمد الله (( إختيار مدرسة صفط جدام الإعدادية بنات )) لمسابقة التيمز (TimssTrends in International Mathematics and Science Study    اتجاهات التحصيل في الدراسة الدولية  للعلوم والرياضيات  والله ولى التوفيق

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الامتحانات
السبت مارس 05, 2011 4:41 am من طرف winp

» كلمة مدير المدرسة
الجمعة يناير 07, 2011 1:36 pm من طرف Admin

» مقدمة عن الجودة والاعتماد التربوي من عيون صفط جدام
الجمعة يناير 07, 2011 1:30 pm من طرف Admin

» هاااااااااااااام جداااا للمدارس المتقدمة بملف الاعتماد للهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد
الجمعة يناير 07, 2011 1:13 pm من طرف Admin

» قسم لوحة الشرف
الخميس ديسمبر 30, 2010 1:28 pm من طرف Admin

» قاعدة بيانات للطالبات بالمدرسة
الخميس ديسمبر 30, 2010 1:22 pm من طرف Admin

» ركن الحج ووالعمرة
الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 11:53 pm من طرف Admin

» كيفية عمل مطوية في برنامج الورد وتنسيقها .
الإثنين ديسمبر 27, 2010 5:17 pm من طرف محمد الباجس

» كيفية حفظ مستند في برنامج ا لوورد بتنسيقات مختلفة
الإثنين ديسمبر 27, 2010 5:15 pm من طرف محمد الباجس

من نحن

 

 

 

 
 

شاطر | 
 

 شئـــــــــــــــــــون العاملين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 145
نقاط : 282
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: شئـــــــــــــــــــون العاملين   الأربعاء نوفمبر 10, 2010 5:01 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


إدارة تـــــــــــــلا التعليمية

مدرسه صفط جدام الاعداديه للبنات

شئـــــــــــــــــــون العاملين


النظام الأساسى للعام الدراسى 2010/2011


منظومة العمل داخل المدرسة تؤثر بالسلب و الإيجاب على تطبيق مفهوم العملية التعليمية و جودة الأداء و تقديم منتج تعليمي لتحقيق طفرة قويه فى نهضة المجتمع و ازدهار الأمة . و التعليم الجيد هو السبيل لتحقيق ذلك . و عليه يجب تضافر الجهود كل فى مجاله و الالتزام برؤية و رسالة المدرسة من أجل الارتقاء بالمتعلم و تكوين شخصيه مستقلة له يسعى من خلالها ليكون أبنا بارا بهذا الوطن و كل مدرسه لابد أن تبدأ بتحقيق ذلك من خلال أسلوب عملي واضح و توزيع الأدوار على الجميع و متابعة هذا العمل بكل موضوعيه و الأخذ بأسباب الثواب و العقاب و القضاء على جوانب القصور و يبدأ العمل بتحقيق الآتي و فهم المطلوب :-

1- الالتزام بالمواعيد المحددة و التوقيع بدفتر الحضور و الانصراف قبل الميعاد بربع ساعة على الأقل استعدادا لليوم الدراسة و التهيؤ للعمل بنشاط و كذلك عدم الغياب إلا بإذن مسبق حرصا على نظام العمل و عدم التجاوز منعا للمساءلة .

2- عدم مغادرة المدرسة لأي سبب إلا بإذن و التوقيع فى دفتر الحضور و الانصراف و إلا يعتبر انصراف بدون إذن .

3- حضور طابور الصباح و طابور الحصة الرابعة و اصطحاب الطلاب فى بداية اليوم الدراسي و نهايته حرصا على النظام و أرواح الطلاب و ألمحافظه على الأثاث المدرسي فكل ذلك يعبر عن روح التعاون و تقدير ألمسئوليه و انضباط العمل .

4- اصطحاب المدرس لأدواته إثناء الحصة و استخدام دفتر المكتب و الغياب كل حصة و ذلك يحقق مصلحة الطالب و تنفيذ التعليمات

5- أهمية المتابعة لكراسات الطلاب و ألدقه فى التصحيح و مراعاة الطلاب الضعاف و معالجة مستواهم و عمل سجل يحقق هذا الغرض .

6- عدم ضرب الطلاب أو توجيه السباب و الشتائم و العمل بالأساليب التربوية و إتباع القواعد المنظمة فى هذا الشأن فى حالة مخالفة الطالب باللجوء إلى الإشراف و وكيل الدور لعمل اللازم .

7- عدم استدعاء ولى الأمر ألا عن طريق إدارة المدرسة و عدم الحديث عن الدروس الخصوصية أثناء الحصة منعا للمساءلة .

8- أهمية تفعيل المجموعات ألمدرسيه للإرتقاء بمستوى الطلاب لصالح مدرستنا و طبقا للتعليمات فى هذا الشأن .

9- النظافة و الانضباط و المحافظة على المرافق بال مدرسه دعوة كل الأديان و مظهر حضارة يجب أن نتعاون جميعا لتصبح مدرستنا فى المكان اللائق بها .

10- وحدة التدريب و التقويم ذات أهميه كبيره و مؤثره فى تنشيط العملية التعليمية و معالجة السلبيات و الارتقاء بالإيجابيات و دور المدرسون الأوائل و المبعوثين مهم جدا و كذلك المدرسون الأكفاء حيث يقدمون خبراتهم و مهاراتهم لزملائهم بأسلوب تربوي و موضوعي بكل الحب و التعاون و ألمتابعه الجاد و تفضيل الاجتماعات داخل الأسر فى هذا الشأن .

11- الوحدة المنتجة و الهدف من إنشائها و تدريب الطلاب على أسلوب البيع و الشراء و تقديم حاجات الطلاب بسعر مناسب .. و خلق مهارات لدى الطلاب على عمل دراسة الجدوى للمشروعات البسيطة لكي تساعده خارج المجتمع و هذا يستدعى من المسئولين على الوحدة تفصيل القرارات و التعليمات ألمنظمه فى هذا الشأن و القرارات الوزارية يوجد منها نسخه بالمكتبة .

12- يمنع منعا باتا اصطحاب أو استخدام الموبايل أثناء الحصة لصالح العمل و تحقيق القدوة منعا للمساءلة و كذلك تناول المشروبات و يحظر التدخين كلية داخل المدرسة حماية للصحة العامة و تطبيق القانون رقم 154 لسنة 2007 .

13- وحدة المعلومات و الإحصاء لكي تكون نجاحه لابد من أن تكون البيانات سليمة و يراعى فيها الدقة و تعاون جميع العاملين بالمدرس لتقديم بيانات سليمة ليتحقق من خلالها إتخاذ القرارات السليمة دون خلل و أن تكون المستندات مؤكده للبيانات بكل مسئوليه .

14- وحدة القياس و التقويم التربوي ذات أهميه كبيره و مراه لعمل المدرسة و مؤثره للأداء و تحليل الجهد المبذول و يتم المحاسبة خلال نسب أداء العاملين و جودة العمل .

15- الأنشطة التعليمية جزء من منظومة العملية التعليمية و تؤدى إلى الارتقاء و تحسين الأداء و كشف المواهب و المهارات و تقديم المعلومة المساعدة من خلال الأدوات و الأجهزة المتاحة و حجرات التطوير و الأوساط و ما بها من أجهزة كمبيوتر ووسائل عرض و مناهج مقدمه بأسلوب تربوي و باستخدام الصوت و ألصوره و الوسيلة كل ذلك دعم لمنظومة العمل و تفعيل العملية التعليمية . و نظام الجدول داخل هذه الحجرات و مسئولية القائمين على هذه الحجرات مؤثر جيد على الأداء و تحقيق الهدف من إنشائها و تجهيزها .

16- معامل العلوم ( تقليديه – متطورة ) تؤثر على فهم الطالب من خلال الأسلوب و الأجهزة و العمليات تجرى أمام الطالب و بذلك يتحقق الكلام النظري بالتطبيق العملي . و تطبيق الجدول المرسى بكل دقه و جديه له الأثر الفعال فى تحقيق المطلوب .

17- جماعات الأنشطة داخل أسر المواد الدراسي يكشف عن مهارات و مواهب الطلاب و تولد روح ألألفه بينهم و بين المشرقيين على هذه الانشطه ( جماعة ألصحافه – الإذاعة المدرسية – العلوم – جماعة المكتبة – الرحلات – الهلال الأحمر – الخط العربي -..........) كلها جماعات تفعل العمل المدرسي و تخلق ثقافات مختلفة و مناقشات جميله و مسابقات تبرز دور المدرسة فى تحقيق رؤيتها و رسالتها . و هى من صميم المناهج و التعليمات و لها أدواتها و سجلاتها و ميزانيتها .

18- المكتبة مركز إشعاع ثقافي و علمي للمدرسة و للمنطقة المحيطة بها و الكتاب خير صديق و حصص المكتبة تعتبر ورش عمل لتدريب الطلاب على حب القراءة و الإستفاده من المعلومة و تنمية مهارات التلخيص و التعبير و تنمية الثروة اللغوية و الوقوف على علم العلماء و أدب الأدباء و شعر الشعراء و القصص المناسبة التي تفتح المجال لخيالهم . و مدرس الحصة مسئول عن تحقيق الهدف من زيارته بطلابه للمكتبة وفقا للتعليمات و التدريبات من قبل التوجيه الخاص به . كذلك المكتبة تساعد على المشاركة فى المسابقات و الأبحاث يلجأ لها الدارس ليستعين بما يريد لتحقيق هدفه .

19- أسرة التربية الإجتماعيه هى دينامو العمل داخل المدرسة و خارجها و تفعيل الأسر الخاصة بهم و المسابقات و دراسة المشكلات الطلابية و العمل على حلها بأسلوب تربوا و مشاركة أسر المدرسة و إدارة المدرسة فى مجال الأمناء و ريادة الفصول و المشاركات الإجتماعيه من خلال مساعدة الطلاب ماديا و اجتماعيا . وكلاء المدرسة هم مؤشر الانضباط المدرسي بعد توزيع العمل عليهم فهناك وكيل ( شئون عاملين ) أساس انضباط العاملين . ووحدة التدريب لها دور فعال فى منظومة العمل . ووكيل النشاط يشرف على جميع أنواع النشاط المدرسي . ووكيل ( شئون ألطلبه ) يقوم بضبط سجلات و ملفات الطلاب و قوائم الفصول و انضباط غياب ألطلبه و متابعة حضورهم و بياناتهم من خلال السجلات و دفاتر الغياب و السلوك و التحويلات من و إلى المدرسة . و كذلك التوريدات الخاص بتسلم الطلاب الكتب فى مواعيدها بعد إسلامها من المخازن و لها سجلاتها الخاصة بكل ما يدخل المدرسة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saftbanat2010.yoo7.com
 
شئـــــــــــــــــــون العاملين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة صفط جدام الإعدادية بنات :: الجودة والإعتماد التربوى-
انتقل الى: