مدرسة صفط جدام الإعدادية بنات

مدرسة صفط جدام الإعدادية بنات


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم بحمد الله (( إختيار مدرسة صفط جدام الإعدادية بنات )) لمسابقة التيمز (TimssTrends in International Mathematics and Science Study    اتجاهات التحصيل في الدراسة الدولية  للعلوم والرياضيات  والله ولى التوفيق

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الامتحانات
السبت مارس 05, 2011 4:41 am من طرف winp

» كلمة مدير المدرسة
الجمعة يناير 07, 2011 1:36 pm من طرف Admin

» مقدمة عن الجودة والاعتماد التربوي من عيون صفط جدام
الجمعة يناير 07, 2011 1:30 pm من طرف Admin

» هاااااااااااااام جداااا للمدارس المتقدمة بملف الاعتماد للهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد
الجمعة يناير 07, 2011 1:13 pm من طرف Admin

» قسم لوحة الشرف
الخميس ديسمبر 30, 2010 1:28 pm من طرف Admin

» قاعدة بيانات للطالبات بالمدرسة
الخميس ديسمبر 30, 2010 1:22 pm من طرف Admin

» ركن الحج ووالعمرة
الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 11:53 pm من طرف Admin

» كيفية عمل مطوية في برنامج الورد وتنسيقها .
الإثنين ديسمبر 27, 2010 5:17 pm من طرف محمد الباجس

» كيفية حفظ مستند في برنامج ا لوورد بتنسيقات مختلفة
الإثنين ديسمبر 27, 2010 5:15 pm من طرف محمد الباجس

من نحن

 

 

 

 
 

شاطر | 
 

 نواتج التعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 145
نقاط : 282
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: نواتج التعلم   الإثنين ديسمبر 13, 2010 4:41 pm

أليكم نواتج التعلم للصفوف (الاول *الثانى* الثالث ) الاعدادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saftbanat2010.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 145
نقاط : 282
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: رياضيات   الإثنين ديسمبر 13, 2010 4:49 pm

المجال : الأعداد والعمليات عليها.
المعيار الأول : يدرك خصائص الأعداد وطرق تمثيلها والعلاقات بينها.

نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

(1) يتعرف مجموعة الأعداد النسبية.

(2) يقرأ ويكتب أعداد نسبية.

(3) يقارن بين أعداد نسبية ، ويُمثلها على خط الأعداد.

(4) يحوِّل عدداً نسبياً من الصورة الكسرية إلى الصورة العشرية أو يضعه في صورة نسبة مئوية.

(5) يكتب أعداد نسبية على الصورة : أ × 10ن حيث ن عدد صحيح (مُوجب أو سالب أو صفر).

(6) يستخدم قوانين الأُسس في تبسيط كتابة أعداد نسبية.

(7) يتعرف القيمة المُطلقة لعدد.
وحدة الأعداد.
(الفصل الدراسى الأول)

· الشرح والتوضيح.

· العصف الذهنى.

· الألعاب التعليمية.

· الاكتشاف.

· حل المشكلات.

· التعلم التعاونى.


· يحل مجموعة من التمارين على الأعداد النسبية.

· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالأعداد النسبية.

· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الأعداد النسبية.

· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الأعداد النسبية ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم.

· الأسئلة الشفوية.

· الأسئلة التحريرية.

· بطاقات الملاحظة.

· اختبار نهاية الوحدة.

· متابعة أداء. التلاميذ.


· مراجعة دفتر تحضير المعلم.

· فحص كراسات التلاميذ.

· الأسئلة الشفوية.

· الملاحظة غير المُقننة.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها داخل الفصل.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى.

· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها).

· الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالأعداد النسبية.

· نتائج الاختبارات الشهرية.

(Cool يتعرف مفهوم الجذر التربيعي.

(9) يُحدد قيمة الجذر التربيعي لعدد نسبي موجب.
وحدة الأعداد.
(الفصل الدراسى الثانى)

· الشرح والتوضيح.

· العصف الذهنى.

· الألعاب التعليمية.

· الاكتشاف.

· حل المشكلات.

· التعلم التعاونى.

· يحل مجموعة من التمارين على الأعداد.

· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالأعداد.

· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الأعداد.

· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الأعداد ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم.

· الأسئلة الشفوية.

· الأسئلة التحريرية.

· بطاقات الملاحظة.

· اختبار نهاية الوحدة.

· متابعة أداء. التلاميذ.


· مراجعة دفتر تحضير المعلم.

· فحص كراسات التلاميذ.

· الأسئلة الشفوية.

· الملاحظة غير المُقننة.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها داخل الفصل.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى.

· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها).

· الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالأعداد.

· نتائج الاختبارات الشهرية.


المعيار الثاني : يُجرى العمليات الحسابية بمهارة ويُدرك العلاقات بينها.

نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

(10) يُجري العمليات الحسابية (الجمع ، الطرح ، الضرب ، القسمة) على أعداد نسبية مكتوبة بصور مُختلفة (صحيحة ، كسرية ، عشرية).

(11) يستنتج خواص العمليات الحسابية (الجمع ، الطرح ، الضرب ، القسمة) على أعداد نسبية.

(12) يحل مُشكلات رياضية وحياتية تتضمن أعداد طبيعية وصحيحة ونسبية.

وحدة الأعداد.
(الفصل الدراسى الأول)

· الشرح والتوضيح.

· العصف الذهنى.

· الألعاب التعليمية.

· الاكتشاف.

· حل المشكلات.

· التعلم التعاونى.

· يحل مجموعة من التمارين على الأعداد النسبية.

· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالأعداد النسبية.

· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الأعداد النسبية.

· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الأعداد النسبية ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم.

· الأسئلة الشفوية.

· الأسئلة التحريرية.

· بطاقات الملاحظة.

· اختبار نهاية الوحدة.

· متابعة أداء. التلاميذ.


· مراجعة دفتر تحضير المعلم.

· فحص كراسات التلاميذ.

· الأسئلة الشفوية.

· الملاحظة غير المُقننة.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها داخل الفصل.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى.

· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها).

· الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالأعداد النسبية.

· نتائج الاختبارات الشهرية.


المجـال الثاني : الجبر والعلاقات والدوال.
المعيار الأول : يفهم معنى كل من المتغيرات والحدود والمقادير الجبرية.

نواتج التعلم
(المؤشرات / الممارسات)
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

(13) يتعرف معني كل من المتغيرات والحدود والمقادير الجبرية.

(14) يُميز بين مفهوم كل من المتغير والثابت.

(15) يتعرف مدلول الحد الجبري والحدودية (المعاملات والعوامل والدرجة).

(16) يُميز بين الحدود الجبرية المتشابهة وغير المتشابهة.

(17) يُميز بين الحدودية والمقدار الجبري.





وحدة : الجبر.
(الفصل الدراسى الأول)

· الشرح والتوضيح.

· العصف الذهنى.

· الألعاب التعليمية.

· الاكتشاف.

· حل المشكلات.

· التعلم التعاونى.


· يحل مجموعة من التمارين على الجبر.

· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالجبر.

· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الجبر.

· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الجبر ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم.

· الأسئلة الشفوية.

· الأسئلة التحريرية.

· بطاقات الملاحظة.

· اختبار نهاية الوحدة.

· متابعة أداء. التلاميذ.


· مراجعة دفتر تحضير المعلم.

· فحص كراسات التلاميذ.

· الأسئلة الشفوية.

· الملاحظة غير المُقننة.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها داخل الفصل.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى.

· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها).

· الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالجبر.

· نتائج الاختبارات الشهرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saftbanat2010.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 145
نقاط : 282
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: العلوم   الإثنين ديسمبر 13, 2010 4:56 pm

الصف الأول الإعدادي


المجال : العلوم الفيزيائية.

المعيار الأول : يفهم التلميذ تركيب وخواص المادة.
الأدلة والشواهد
أساليب التقويم
الأنشطة التعليمية
استراتيجيات التعليم والتعلم
محتوى المنهج الحالي
نواتج التعلم (المؤشرات)

دفتر تحضير المعلم

ملف الإنجاز

أوراق الإمتحانات

الملاحظة فى المعمل

بطاقة ملاحظة

أسئلة شفهية

أسئلة تحريرية

يفحص مواد مختلفة لصور المادة

الطريقة المعملية

الحوار والمناقشة

وحدة المادة وتركيبها

1- يعرف أن كتلة الجسم تظل ثابتة إذا تم تقسيمه إلى أجزاء أو في حالاته المختلفة.

أوراق امتحانات

بطاقة ملاحظة المهارات العملية

دفير تحضير المعلم

مقابلة المعلمين

اختبار عملى

أسئلة شفهية

أسئلة تحريرية

يصنف بعض المواد طبقا لكتلتها

يصنف بعض المواد طبقا لوزنها

يرسم الترمومترات يصمم جداول مقارنة

الطريقة المعملية

التعلم التعاونى

الحوار والمناقشة

وحدة المادة وتركيبها

2- يصنف المواد طبقا لخواصها الفيزيائية والكيميائية (الوزن، والكثافة، والتوصيل، والصلابة، ونقطة الانصهار، ونقطة الغليان)

دفتر تحضير المعلم

أوراق امتحانات

الملاحظة داخل المعمل

أسئلة شفهية

أسئلة تحريرية

بطاقة ملاحظة

يرسم شكل لتجربة معملية تبين خاصية الكثافة

يصمم جداول تصنيفية تبعا لخصائصها

الطريقة المعملية

الحوار والمناقشة



وحدة المادة وتركيبها

3- يصنف مجموعة من المواد في ضوء خواصها

بطاقة ملاحظة

أوراق امتحانات

ملف الإنجاز

أسئلة معملية

أسئلة شفهية

يجرى تجارب عملية للتصنيف تدوين خصائص المواد تبعا لتصنيفها

التعلم التعاونى

العصف الذهنى

وحدة المادة وتركيبها

4- يتبع تعليمات التصنيف ويدون ملاحظاته.

دفتر تحضير المعلم

بطاقة ملاحظة

أوراق امتحانات


أسئلة تحريرية

اختبار عملى

يفحص بعض المواد مثل بطارية – اسلاك توصيل – مصباح – ابرة مغناطيسية

الحوار والمناقشة

العصف الذهنى


وحدة المادة وتركيبها

5- يشرح قانون بقاء المادة والطاقة

مقابلة المعلمين

أوراق امتحانات

بطاقة ملاحظة

دفتر تحضير المعلم

بطاقة ملاحظة

أسئلة تحريرية

أسئلة شفهية



يلاحظ تحولات

بعض صور الطاقة داخل المعمل

يدون هذه التحولات

يرسم الاجهزة المستخدمة

الطريقة المعملية الحوار والمناقشة الأفلام التعليمية



وحدة المادة وتركيبها

6- يشرح أن المادة والطاقة لا تفنيان ولا تخلقان من عدم ويمكن تحولهما من صورة إلى أخرى



المعيار الثانى: يدرك التركيب الجزيئى والذرى للمادة.
الأدلة والشواهد
أساليب التقويم
الأنشطة التعليمية
استراتيجيات التعليم والتعلم
محتوى المنهج الحالي
نواتج التعلم (المؤشرات)

أوراق امتحانات

دفير تحضير المعلم

أسئلة تحريرية

أسئلة شفهية

يصمم جداول للمواد والذرات

يصمم جداول لبعض العناصر تشمل ذراتها


الحوار والمناقشة


وحدة المادة وتركيبها

1- يتعرف أن جميع المواد تتكون من ذرات

بطاقة ملاحظة

أوراق امتحانات

دفتر تحضير المعلم

تجربة عملية ناقصة والتلميذ يكمل نواتجها

أسئلة شفهية

أسئلة تحريرية


يفحص مجموعة مواد تتكون من نوع واحد من الذرات

يجرى نشاط حول صعوبة تكسير المادة أوتحللها (مادة تتكون من نفس الذرات )

الطريقة المعملية

الحوار والمناقشة

الطريقة المعملية

وحدة المادة وتركيبها

2- يفهم أن المواد التى تحتوى على نوع واحد من الذرات يصعب تكسيرها أو تحللها بالطرق العادية

بطاقة ملاحظة

أوراق امتحانات

اختبارات عملية

أسئلة تحريرية

يرسم تركيب الذرة ومكوناتها

يرسم المدارات الخارجية للذرة

الحوار والمناقشة

عرض الأفلام التعليمية

وحدة المادة وتركيبها

3- يفهم تركيب الذرة ويرسم مكوناتها

دفير تحضير المعلم

الملاحظة داخل المعمل

أسئلة معملية

أسئلة شفهية

يرسم تصميم جديد لتركيب الذرة باستخدام موارد من البيئة المحلية

التعلم التعاونى

الحوار والمناقشة

العصف الذهنى

وحدة المادة وتركيبها

4- يقترح تصميمات عديدة لتركيب الذرة باستخدام مواد مختلفة

أوراق امتحانات

الملاحظة فى المعمل

بطاقة ملاحظة

أختبار عملى

أسئلة تحريرية

يصمم نمازج لجزيئات وذرات بعض المواد

يصمم مجلة حائط تبين أنواع هذه الأدوات الآمنة

الحوار والمناقشة

الطريقة المعملية

وحدة المادة وتركيبها

5- يستخدم الأدوات الآمنة بيئيا فى تكوين نماذج الجزئيات والذرات

بطاقة ملاحظة

دفير تحضير المعلم

أوراق امتحانات

أسئلة تحريرية

أسئلة معملية

يرسم التركيب الإلكترونى لبعض الذرات

يجمع صورا لتفاعلات بعض العناصر من على شبكة الإنترنت

الطريقة المعملية التعلم التعاونى

عرض الأفلام التعليمية


وحدة المادة وتركيبها

6- يشرح كيف أن التركيب الإلكتروني للذرة يتحكم في التفاعلات الكيميائية، ويعطى أمثلة لتفاعلات بعض العناصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saftbanat2010.yoo7.com
 
نواتج التعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة صفط جدام الإعدادية بنات :: الجودة والإعتماد التربوى-
انتقل الى: